Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مؤسسة الضمان تُبرم مذكرة تفاهم مع جامعة البترا تتضمن منحاً وخصومات لأبناء المتقاعدين

الصفحة الرئيسية » المركز الإعلامي » الأخبار » مؤسسة الضمان تُبرم مذكرة تفاهم مع جامعة البترا تتضمن منحاً وخصومات لأبناء ا...

مؤسسة الضمان تُبرم مذكرة تفاهم مع جامعة البترا تتضمن منحاً وخصومات لأبناء المتقاعدين-image

مؤسسة الضمان تُبرم مذكرة تفاهم مع جامعة البترا تتضمن منحاً وخصومات لأبناء المتقاعدين

مؤسسة الضمان تُبرم مذكرة تفاهم مع جامعة البترا تتضمن منحاً وخصومات لأبناء المتقاعدين

وقّع مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور محمد صالح الطراونة ورئيس جامعة البترا الخاصة الدكتور رامي عبد الرحيم بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة دولة الدكتور عدنان بدران مذكرة تفاهم تتضمن تقديم خدمات للمتقاعدين تتمثل بمنح دراسية وخصومات إضافية على رسوم الساعات الدراسية والتدريبية وتقسيطها لأبناء المتقاعدين، إضافة إلى نشر الوعي والمعرفة بأحكام قانون الضمان لدى طلبة الجامعة.

وقال مدير عام مؤسسة الضمان الدكتور محمد صالح الطراونة بأن المؤسسة تتطلع إلى توفير مزيداً من الخدمات والامتيازات تجاه متقاعديها والمؤمن عليهم، موضحاً أن جامعة البترا الخاصة هي الجهة التعليمية العاشرة التي تم التوافق معها لتقديم هذه المزايا للمتقاعدين، والتي تندرج ضمن مجموعة من البرامج التي أطلقتها المؤسسة تباعاً لتقدم امتيازات حصرية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي.

وأوضح الطراونة أن مذكرة التفاهم تندرج ضمن جهود المؤسسة بنشر الوعي التأميني بأحكام قانون الضمان الاجتماعي بين طلبة الجامعات وكليات المجتمع، مؤكداً على أهمية تعريف الطلبة بتشريعات الضمان بصفتها تشريعات وطنية مهمة ليكونوا على اطلاع ودراية بأهمية حقوقهم في الضمان الاجتماعي قبل تخرجهم وانتقالهم لسوق العمل، وذلك من خلال تدريس مادة الضمان الاجتماعي ضمن المحتوى العلمي لأحد المساقات الدراسية في خطط البرامج الأكاديمية التي توفرها الجامعة.

وفيما يتعلق بالأقساط الدراسية المقسطة للمتقاعد؛ بيّن الطراونة إن المؤسسة بدورها ستقوم بتوريد كافة الأقساط المالية المقتطعة من راتب المتقاعد بناءً على طلبه لحساب جامعة البترا الخاصة، وذلك خلال الفترة التي يتقاضى فيها المتقاعد الراتب التقاعدي ويتم تقسيط رسوم الساعات للمتقاعد على اثني عشر شهراً لكل عام دراسي.

من جانبه بيّن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم بأن مذكرة التفاهم تأتي ترسيخاً لنهج الجامعة في خدمة المجتمع وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، مبيناً بأن الجامعة ستقدم خصومات على رسوم الساعات الدراسية ومنح دراسية ولكافة البرامج الأكاديمية للمتقاعدين وأبنائهم وفقاً لأحكام قانون الضمان الاجتماعي باستثناء تخصص طب الأسنان، وذلك وفقاً لتعليمات الجامعة النافذة، للعامين الجامعيين 2023/2024، 2024/2025. 

وأوضح أن توقيع مذكرة التفاهم يوفر فرصة حقيقية للطلبة للاستفادة من الخبرات التعليمية المتراكمة في مؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال المساق التعليمي الذي ستوفره الجامعة ضمن خطتها التدريسية بتسمية محاضر متخصص يقدم محتوى المادة العلمية لقانون الضمان والذي سينعكس بالفائدة على شريحة كبيرة من الطلبة في حياتهم العملية مستقبلاً.

كما وتضمنت مذكرة التفاهم تعاون الجانبين في مجالات البحث العلمي والمشروعات البحثية المشتركة بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وكوادر مؤسسة الضمان والعمل على توسعة مجالات التعاون بينهما في هذا المجال وذلك بموجب تفاهمات خطية يتم التوافق عليها في حينه.

وتخلل توقيع مذكرة التفاهم جولة تعريفية لمباني ومرافق الجامعة، وتكريم مدير عام مؤسسة الضمان من قبل رئيس الجامعة، وتكريم رئيس مجلس أمناء الجامعة من قبل مدير عام مؤسسة الضمان بدروع تذكارية.