Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

الضمان : (5%) نسبة زيادة الأجر الخاضع للمشتركين اختيارياً لعام 2023

الصفحة الرئيسية » المركز الإعلامي » الأخبار » الضمان : (5%) نسبة زيادة الأجر الخاضع للمشتركين اختيارياً لعام 2023

الضمان : (5%) نسبة زيادة الأجر الخاضع للمشتركين اختيارياً لعام 2023-image

الضمان : (5%) نسبة زيادة الأجر الخاضع للمشتركين اختيارياً لعام 2023

الضمان : (5%) نسبة زيادة الأجر الخاضع للمشتركين اختيارياً لعام 2023

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أن نسبة زيادة الأجر الخاضع لاقتطاع الضمان الاجتماعي للمؤمّن عليهم المشتركين اختيارياً بالضمان هي (5%) كحدٍ أقصى لعام 2023.

وأكدت المؤسسة في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أنه بإمكان كافة المشتركين اختيارياً بالضمان الاجتماعي طلب تعديل نسبة الزيادة السنوية على رواتبهم الخاضعة للاقتطاع للعام 2023 خلال الفترة الممتدة ما بين (1/1/2023 ولغاية 15/2/2023).

وأضافت المؤسسة أن المشتركين اختيارياً قبل تاريخ 1/1/2019 يحتفظون بنسبة الزيادة على رواتبهم التي قاموا بتحديدها قبل ذلك التاريخ والتي لا ترتبط بالتغيير السنوي لها، وذلك في حال عدم توقف اشتراكهم الاختياري أو لم يقوموا بتعديل هذه الزيادة على رواتبهم الخاضعة للاقتطاع.

ودعت المؤسسة المؤمّن عليهم المشتركين اختيارياً بالضمان الاجتماعي إلى الدخول الى حساباتهم الشخصية على موقعها الإلكتروني www.ssc.gov.jo أو عبر تطبيقها على الهواتف الذكية، ومن خدمات المنتسبين اختيارياً طلب تعديل نسبة الزيادة السنوية على أجرهم الخاضع للضمان للعام 2023 وبما لا يزيد على الزيادة المحددة، وفي حال عدم الدخول وطلب هذه الزيادة خلال الفترة المحددة فلن يتم إدخال أي زيادة على الأجر الخاضع للضمان وسيستمرون على أجرهم الخاضع لعام 2022.

وبينت المؤسسة أن نسبة الزيادة على رواتب المؤمّن عليهم المشمولين بصفة اختيارية بالضمان الاجتماعي يتم إقرارها تبعاً لمعدّل النمو السنوي لمتوسط الأجور في المؤسسة، موضحة أن هذه النسبة التي أقرّتها المؤسسة ليست ثابتة وتتغير بشكل سنوي تبعاً للزيادة في متوسط الأجور ويُعاد النظر بها في شهر تشرين الثاني من كل عام، حيث يكون سقف الزيادة لأجر المؤمن عليه الخاضع للضمان اختيارياً ضعفيّْ نسبة النمو في متوسط الأجور شريطة أن لا تقل النسبة المعتمدة للزيادة عن (5%) ولا تزيد عن (10%) سنوياً.