مرحبا بك الزائر الكريم

الاهداف و المرتكزات

صدر قانون الضمان الاجتماعي في الأردن كقانون مؤقت يحمل الرقم30  كنتيجة للتطور الاقتصادي والاجتماعي في المملكة حيث استهدف الفئات العاملة المزيد...

أبرز الأخبار
Social Security Corporation Portal المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أبرز الأخبار الرحاحلة يلتقي وفداً من الضمان الفلسطيني
 

 
الرحاحلة يلتقي وفداً من الضمان الفلسطيني
 
التقى مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة وفداً يُمثل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الفلسطيني ضم كلاً من المدير المالي للمؤسسة عماد قمحية ومدير الموارد البشرية والشؤون الإدارية سمير المصري للاطلاع على التأمينات المطبقة بموجب قانون الضمان الاجتماعي وعدد من الخدمات والأنظمة والإجراءات المتبعة في المؤسسة.
ورحب الرحاحلة بالوفد المشارك مشيداً بالعلاقة الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين، مؤكداً استعداد مؤسسة الضمان لوضع كافة إمكاناتها وخبراتها الفنية والتأمينية وتجاربها المتعلقة بالضمان والتأمينات المطبقة تحت تصرف الأشقّاء الفلسطينيين والاستعداد التام لمساعدتهم في مختلف النواحي التي من شأنها تطوير وتحسين مستوى الحماية الاجتماعية والمنافع والخدمات والإجراءات والآليات المتّبعة لديهم في سبيل تطوير مؤسسة الضمان الفلسطينية.
بدوره قال المدير المالي لمؤسسة الضمان الفلسطينية عماد قمحية إنَّ مُؤسَّسة الضَّمان الأردنية لها خبرات فنيّة كبيرة ورائدة على صعيد التشريعات والإجراءات والأنظمة التأمينية والدراسات المتعلقة بقضايا الضمان وهي تعدّ مهمة لنا؛ نظراً لتشابه الظروف الاجتماعية والاقتصادية بين البلدين؛ مما يسهّل علينا نقل وتطبيق هذه التجربة مقدماً شكره لمؤسسة الضمان لمساندتها لمؤسسة الضمان الفلسطينية ولتمكينها من تحقيق استفادتها من الخبرات المتراكمة لمؤسسة الضمان الأردنية التي تعد مصدراً مهماً للاستفادة الدائمة منها، مبدياً رغبته باستمرار التعاون والتنسيق بين المؤسستين.
وعبر الوفد المشارك عن شكره لمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي على استضافتهم لهذا اللقاء الحواري، مؤكدين فخرهم واعتزازهم بالدور الريادي الذي تضطلع به المؤسسة في المجتمع الأردني مثمنين اطلاعهم على أهم التأمينات المطبقة والإجراءات والأنظمة المتبعة ضمن إطار قانون الضمان الاجتماعي الأردني.
ويشار إلى أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الأردنية كانت قد وقعت مذكرة تفاهم في وقت سابق مع نظيرتها الفلسطينية يتم بموجبها تبادل الخبرات والدراسات في مجال التأمينات الاجتماعية.  
ويشتمل برنامج زيارة الوفد الفلسطيني جولة ميدانية وتعريفية تشمل إدارات الموارد البشرية والشؤون الإدارية والشؤون المالية ومديرية التدريب للاطلاع على الأنظمة المعمول بها.