مرحبا بك الزائر الكريم

الاهداف و المرتكزات

صدر قانون الضمان الاجتماعي في الأردن كقانون مؤقت يحمل الرقم30  كنتيجة للتطور الاقتصادي والاجتماعي في المملكة حيث استهدف الفئات العاملة المزيد...

أبرز الأخبار
Social Security Corporation Portal المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أبرز الأخبار الصبيحي: نهاية الشهر الحالي موعداً نهائياً لتحديث بيانات ضباط ارتباط المنشآت مع الضمان
 

الصبيحي: نهاية الشهر الحالي موعداً نهائياً لتحديث بيانات ضباط ارتباط المنشآت مع الضمان
 
قال مدير المركز الإعلامي والناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي أن عدد المنشآت المسجلة لدى المؤسسة التي بادرت إلى تحديث بيانات ضباط ارتباطها اعتباراً من الثالث والعشرين من الشهر الماضي حتى الآن بلغ (14000) منشأة بنسبة 25% من إجمالي عدد المنشآت المسجلة والفعَّالة.
واستغرب الصبيحي ضعف اقبال المنشآت على تحديث بيانات ضباط ارتباطها على الرغم من أن المؤسسة كانت قد أكدت بأنها ستحظر خدماتها عن المنشآت التي لا تستجيب ولا تقوم بتحديث بيانات ضباط ارتباطها خلال الموعد الذي حددته المؤسسة حتى نهاية الشهر الحالي، وأن المنشآت التي تستخدم (10) عاملين فأكثر ستكون مُلزَمة اعتباراً من مطلع شهر أيلول القادم باستخدام الخدمات الإلكترونية للمؤسسة.
وكانت المؤسسة أوضحت من خلال مركزها الإعلامي أنه يتعين على ضابط ارتباط المنشأة المسجلة بالضمان الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة  (www.ssc.gov.jo)والحصول على النموذج الخاص بتحديث بيانات ضباط الارتباط من زاوية النماذج والطلبات، كما بإمكانه أيضاً مراجعة أي فرع من فروع المؤسسة للحصول على هذا النموذج وتعبئة البيانات المطلوبة وتفعيله من فرع المؤسسة الذي تتبع له منشأته، منبهاً إلى أن المعلومات المقدمة في النموذج هي إقرار من ضابط الارتباط بدقتها وصحتها.
وأكد الصبيحي على أهمية قيام ضباط ارتباط المنشأة من توقيع النموذج من المفوض بالتوقيع لدى منشأته أو المصادقة على التوقيع من البنك المعتمد لدى المنشأة في حال عدم تمكن المفوض بالتوقيع من مراجعة المؤسسة، وبعد ذلك عليه مراجعة فرع المؤسسة الذي تتبع له منشأته ليتم تحديث البيانات بشكل مباشر وفوري.
وأوضح أن الهدف من هذا التحديث يكمن بتمكين ضباط الارتباط من تزويد المؤسسة بالبيانات والمعلومات وبشكل إلكتروني ومباشر من خلال الخدمات الإلكترونية التي توفرها المؤسسة، والتبليغ عن حوادث العمل، والتحقق من البيانات الواردة من منشآتهم لمؤسسة الضمان بأنها معتمدة وصحيحة.