مرحبا بك الزائر الكريم

الاهداف و المرتكزات

صدر قانون الضمان الاجتماعي في الأردن كقانون مؤقت يحمل الرقم30  كنتيجة للتطور الاقتصادي والاجتماعي في المملكة حيث استهدف الفئات العاملة المزيد...

اخبار الشريط المتحرك
Social Security Corporation Portal المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اخبار الشريط المتحرك إطلاق تطبيق عبر الهواتف الذكية للاستعلام عن خدمات في الضمان الاجتماعي
 

إطلاق تطبيق عبر الهواتف الذكية للاستعلام عن خدمات في الضمان الاجتماعي
 
عمان-الغد- أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تطبيقا الكترونيا جديدا عبر الهواتف الذكية، يتيح الاستعلام عن عدد من الخدمات التي تقدمها المؤسسة وعلى مدار الساعة بدون الحاجة الى مراجعتها من قبل طالبي الخدمات.
وجاء الإعلان عن إطلاق التطبيق الذكي خلال حفل أقيم في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حضره وزيرة الاتصالات مجد شويكة، ووزير العمل علي الغزاوي، ومدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة، وأمين عام وزارة الاتصالات المهندس نادر الذنيبات.
ومن أبرز الخدمات التي أصبحت متاحة عبر تطبيق الهواتف الذكية ويمكن الاستعلام عنها: الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي للأفراد، والتسجيل في الخدمات الالكترونية، والاستعلام عن كشف البيانات التفصيلي للاشتراك الاختياري، والاستعلام عن كشف البيانات الأساسية لبيانات الأفراد، والاستعلام عن كشف المدفوعات الاختياري، والاستعلام عن كشف البيانات الأساسية للمتقاعد، والاستعلام عن البيانات للراتب التقاعدي، والاستعلام عن حالة المعاملات.
وقالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مجد شويكة، خلال حفل الإطلاق "كلما تم إطلاق خدمات وتطبيقات إلكترونية ذكية جديدة، اقتربنا من التحول الى الاقتصاد الرقمي".
وأكدت شويكة أن العام الحالي سيشهد تركيزا على إطلاق الخدمات ذات الطلب المرتفع حتى يلمس المواطن أهمية استخدام الخدمات الإلكترونية والتطبيقات في إنجاز المعلامات التي يحتاجها.
ودعت الوزيرة شويكة المواطنين لاستخدام الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها مؤخرا لما لها من أثر كبير في اختصار الوقت والجهد للحصول على الخدمات وإنجاز المعاملات بدون الحاجة الى مراجعة المؤسسات والدوائر التي تقدم خدمات الكترونية، مؤكدة أن العام الحالي سيشهد إطلاق عشرات الخدمات الإلكترونية، التي تهم المواطن والمستثمر بشكل مباشر.
ومن جانبه، أكد وزير العمل علي الغزاوي، أهمية إطلاق مثل هذه الخدمات الكترونيا، مشيرا الى أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تعد من أكثر المؤسسات إقبالا على طلب الخدمات من قبل المراجعين، لذلك فإن مثل هذه الخدمات الإلكترونية ستلقى إقبالا كبيرا.
وأوضح الغزاوي أنه سيتم قريبا اعتماد الرقم الوطني بدلا من رقم الضمان الاجتماعي لإنجاز المعاملات، وذلك بهدف توحيد الإجراءات وتسهيلها على المراجعين.
وأضاف الوزير الغزاوي: "سندرس بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أتمتة وهندسة عدد من الخدمات الأكثر طلبا لنتمكن من إطلاقها إلكترونيا".
المدير العام لمؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة، أكدت أن هذا التطبيق سيسهل على المواطنين وسيمكنهم من الاستعلام عن الخدمات المتوفرة في التطبيق، بدون الحاجة الى مراجعة المؤسسة، الأمر الذي سينعكس إيجابا على جودة ومستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة.
وأوضحت الروابدة أن الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها في "الضمان الاجتماعي" تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، وخاصة فيما يتعلق بالاشتراك الاختياري في الضمان الاجتماعي والدفع الإلكتروني، مؤكدة أن العمل جار حاليا بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أتمتة وهندسة المزيد من الخدمات لإطلاقها الكترونيا.