مرحبا بك الزائر الكريم

الاهداف و المرتكزات

صدر قانون الضمان الاجتماعي في الأردن كقانون مؤقت يحمل الرقم30  كنتيجة للتطور الاقتصادي والاجتماعي في المملكة حيث استهدف الفئات العاملة المزيد...

المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
 

إيمانا من  قيادتنا بضرورة الاهتمام بالإنسان العامل وتوفير سبل العيش الكريم له وانطلاقاً من  مقولة جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال " الإنسان أغلى ما نملك " صدرت الإرادة الملكية السامية بإصدار قانون الضمان الاجتماعي عام  1978 كقانون مؤقت, وبموجبه تم إنشاء المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي كتنظيم إداري ومالي مستقل وبدأ التطبيق الفعلي للقانون  في 1/1/1980 .
وتواصلت الرعاية الملكية السامية في ظل جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم وتنفيذاً لمقولة جلالته " آن الأوان لان نتعامل مع موضوع التقاعد بالاهتمام الذي يستحق.....فالمتقاعدون أدوا واجباتهم تجاه الوطن وعلينا أن نضمن الحفاظ على حقوقهم ومدخراتهم التقاعدية ".
وكذلك توجيهات جلالته بضرورة شمول كل مواطن أردني بمظلة الضمان الاجتماعي ، حيث انهت المؤسسة مشروع توسعة الشمول بالضمان الاجتماعي والذي بموجبه اصبحت جميع القوى العاملة تحت مظلة الضمان الاجتماعي.
وتسعى المؤسسة حالياً إلى ترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للوصول بالمؤسسة إلى المستوى النموذج والرائد والمميز في كافة مجالات عملها ، ليكون لها دورها الرائد في الاسهام بتحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بالوطن والمواطن على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي .